واجمع عليه الصحابة في عصره
আল মুগনী খ. ২ পৃ. ৬৪
اجمع الصحابة علي ان التراويح عشرون ركعة
সূত্র: ফাতহুল ইলাহ ফি শরহিল মেশকাত খ. ৫ পৃ. ১৩০
وبالاجماع الذي وقع في زمن عمر اخذ ابو حنيفة والنووي والشافعي واحمد والجمهور
ইত্তেহাফুস সাদাতিল মুত্তাক্বীন খ. ৩ পৃ. ৪২২
وهذا في مظنة الشهرة بحضرة الصحابة فكان اجماعا
কাশশাফুল কিনা খ. ১ পৃ. ৪২৫
وهذا في مظنة الشهرة بحضرة الصحابة فكان اجماعا
সূত্র: মাতালিবু উয়ালিন নুহা খ. ১ পৃ. ৫৬৩
واجمع الصحابة معه علي ذلك
কিফায়াতুল আখইয়ার পৃ. ১১৩
وهو الصحيح عن ابي بن كعب من غير خلاف من الصحابة
সূত্র: উমদাতুল ক্বারী খ. ১১ পৃ. ১৮০
وقد عدوا ما وقع في زمن عمر رضي الله عنه كالاجماع
সূত্র: ইরশাদুস সারী খ. ৪ পৃ. ৫৭৮
আহলে হাদিসের মুখপাত্র ও ইমাম নজির হুসাইন দেহলবীর উস্তায শাহ আব্দুল আজিজ মুহাদ্দিসে দেহলবী রহ: বলেন,
وبریں عدد اجماع شدہ بود
সূত্র: ফাতাওয়ায়ে আজিজি খ. ১ পৃ. ১২০
আহলে হাদিসের ইমাম নওয়াব সিদ্দিক হাসান খান বলেছেন,
وقد عدوا ما وقع في زمن عمر رضي الله عنه كالاجماع
সূত্র: আউনুল বারী খ. ২ পৃ. ৮৬১
শাইখুল ইসলাম ইবনে তাইমিয়া
قد ثبت ان ابي بن كعب كان يقوم بالناس عشرين ركعة في قيام رمضان ويوتر بثلاث فراي كثير من العلماء ان ذلك هو السنة لانه اقامه بين المهاجرين والانصار ولم ينكره منكر
সূত্র: মাজমুউ ফাতাওয়া খ. ২৩ পৃ. ১১২